Sunday, 21 October 2018 08:15 GMT
img

محكمة ترفض استئناف مصرية على حبسها إحتياطياً بسبب فيديو



(MENAFN - Asia Times) رفضت محكمة يوم الأربعاء استئناف الناشطة المصرية أمل فتحي على حبسها احتياطياً على ذمة قضية على خلفية نشرها فيديو على صفحتها الشخصية على الفيسبوك في شهر مايو (أيار) تنتقد فيه مستوى الخدمة في بنك تابع للدولة وتشكو من تعرضها للتحرش اللفظي من عاملي الأمن بالبنك.

وقالت محامية الناشطة، دعاء مصطفى، عبر صفحتها على فيسبوك أن الناشطة تعاني من تدهور في حالتها النفسية منذ حبسها بعد خمسة شهور من حبسها، وصلت إلى الهلاوس.

كانت محكمة مصرية قضت في وقت سابق من الشهر الجاري بالحبس سنتين مع وقف التنفيذ و10 آلاف جنيه غرامة على الناشطة بتهمة نشر أخبار كاذبة وبث فيديو تحريضي.

وحددت المحكمة في حكمها يوم السبت كفالة 20 ألف جنيه لوقف تنفيذ الحكم إلا أن العضوة في حركة 6 إبريل المعارضة ظلت قيد الحبس الاحتياطي، الذي أمرت المحكمة باستمراره اليوم، على ذمة تحقيقات نيابة أمن الدولة في قضية ثانية تواجه فيها تهم تتضمن "الانضمام إلى جماعة إرهابية و"استخدام موقع على شبكة المعلومات الدولية بغرض الترويج لأفكار ومعتقدات داعية لارتكاب أعمال إرهابية."

كانت السلطات المصرية ألقت القبض على فتحي وزوجها مدير المفوضية المصرية للحقوق والحريات محمد لطفي، بالإضافة لابنهم البالغ من العمر 3 سنوات من منزلهم بعد نشرها الفيديو. أطلق سراح لطفي والإبن واستمر حبس فتحي على ذمة الاتهامات.

The daily<> Must-reads from across Asia - directly to your inbox <> <> <> <> عربي Arabic مصر Comments

MENAFN1110201801590000ID1097555821


محكمة ترفض استئناف مصرية على حبسها إحتياطياً بسبب فيديو

  Most popular stories  

Day | Week | Month