Monday, 18 December 2017 05:19 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

تكريم إقليمي جديد لرئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej) السبت ١١ نوفمبر ٢٠١٧ - 12:33 إعترافاً بدوره في تطوير صناعة الأسمدّة على المستوى الإقليمي والعالمي، وتقديراً لجهوده في تعزيز التواصل بين مختلف الشركات العاملة في قطاع الأسمدّة، كرمّت شركة الهند التعاونية لأسمدة المزارعين (IFFCO) الدكتور عبدالرحمن جواهري، رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات بإعتباره رائداً من روّاد صناعة الأسمدة في العالم. جاء تكريم الدكتور جواهري خلال إحتفاليّة كبيرة أقامتها الشركة الهندية بمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيسها وذلك مطلع الشهر الجاري في العاصمة الهنديّة "نيودلهي"، حيث قام Rakesh Kapur العضو المنتدب بشركة الهند التعاونية لأسمدة المزارعين (IFFCO) بتقديم درع تكريمي لرئيس البتروكيماويات، وذلك بحضور عدد من كبار المسؤلين في جمهورية الهند إلى جانب رؤساء شركات الأسمدة في العالم وعدد من المهتمين بشؤون الأسمدة.

وقال Rakesh Kapur أن الشركة وبمناسبّة إحتفالية ذكرى تأسيسها قد حرصت على تكريم نخبّة من رجالات صناعة الأسمدّة حول العالم، والذين أثروا بجهودهم هذه الصناعة الحيوية والاستراتيجيّة، وعملوا دون كلل على تعزيز التواصل بين الشركات العاملة في هذا القطاع، ممتدحاً الدور الرائد للدكتور عبدالرحمن جواهري سواء من خلال رئاسته لشركة الخليج لصناعة البتروكيماويات أو من خلال قيادته خلال الفترة الماضية للإتحاد العربي للأسمدّة وكذلك رئاسته للإتحاد العالمي للأسمدة والذي يُعتبر أكبر كيان عالمي لهذه الصناعة وتنضوي تحت مظلته معظم شركات الأسمدة حول العالم.

وإضاف أن الدكتور جواهري هو واحد من أهم الشخصيات الإقليمية التي أسهمت في تطوير صناعة البتروكيماويات والأسمدّة والتي قدمت الكثير من خلال المناصب القيادية التي تقلدها في هذا القطاع، علاوة على دوره في مجال التنمية المستدامة وحماية البيئة، وإسهاماته في دعم السلامة المهنيّة والتي نال في مجالها العديد من الجوائز العالمية المرموقة.

من جانبه، أعرب الدكتور عبدالرحمن جواهري عن بالغ الشكر وخالص التقدير لشركة الهند التعاونية لأسمدة المزارعين (IFFCO) لاختياره لتكريمه في هذه المناسبة المهمة من تاريخ هذه الشركة العريقة، مثنياً على ماوجده من تقدير وكرم ضيافة، ممتدحاً التنظيم الرائع للإحتفالية التي أقيمت بمناسبة الذكرى الخمسين على تأسيس الشركة الهندية الرائدة التي لعبت درواً هاماً في توفير الأسمدة والمغذيات للمزارعين الهنود وكان لها لأثر الأكبر في استدامة الاقتصاد الهندي، موضحاً أن إنجازات شركة (IFFCO) التي حققتها على مر السنين قد جاءت جميعها من أجل تحسين العالم الذي نعيش فيه.

وأعرب الدكتور جواهري عن سروره بالالتقاء مع الرؤساء التنفيذيين لشركة (IFFCO) إلى جانب عدد من كبار المسؤولين التنفيذيين في الصناعة والمسؤولين الحكوميين، معرباً في ختام تصريحه عن سعادته الكبيرة لمشاركته في هذه المناسبّة المهمة.

ويرأس الدكتور عبدالرحمن جواهري، شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات، وهو حاصل على شهادة الدكتوراه من جامعة ساوث بانك في لندن، والماجستير في الهندسّة الكيميائيّة من لندن ويُعتبر أحد الشخصيات البارزة والمؤثرّة في صناعة البتروكيماويات على المستوى الإقليمي والعالمي. ترأس خلال الفترة السابقة الإتحاد العربي للأسمدة والإتحاد العالمي للأسمدة، وقاد شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات لتحقيق الكثير من الإنجازات العالميّة وهي اليوم كيان صناعي متميّز يُشار إليه بالبنان لتميّز إنجازاته ومنتجاته ذات الجودّة العاليّة والتي يتم تصديرها إلى أكبر الأسواق العالميّة.

يتبوأ الدكتور جواهري الكثير من المناصب العليا والهامة في العديد من المؤسسات والمنظمات المحلية والاقليمية والعالمية، كما شغل عضوية مجلس الشورى البحريني لدورتين. تم تعيينه عضواً بمجلس إدارة المجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الأمريكية في سابقة تعد الأولى من نوعها على مستوى العالم العربي والشرق الأوسط، كما عُين الدكتور جواهري عضواً باللجنة الاستراتيجية ولجنة الأمناء بالمجلس الوطني للسلامة بالولايات المتحدة الأمريكية، وتعد هاتين اللجنتين من أهم اللجان الفعالة والمؤثرة بالمجلس.

MENAFN1111201700550000ID1096071337


تكريم إقليمي جديد لرئيس شركة الخليج لصناعة البتروكيماويات