en
Tuesday, 21 November 2017 11:01 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

الرئيس القبرصي يستقبل البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث

(MENAFN - Jordan News Agency) نيقوسيا 10 تشرين الثاني(بترا)- استقبل الرئيس القبرصي نيكوس اناستاسيادس بطريرك المدينة المقدسة وسائر اعمال فلسطين والاردن البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث على هامش اعمال مؤتمر"أماكن العبادة والمواقع المقدسة في أوروبا والشرق الأوسط: الوضع والحماية بموجب القانون الوطني والدولي".

وبحث الجانبان اهمية الحفاظ على الوجود المسيحي وحماية 'الستاتيكو' التاريخي القائم في القدس ومواجهة التحديات الواقعة على كاهل الكنائس والعمل المشترك من أجل احقاق العدل والسلام في الأراضي المقدسة.

واشاد الرئيس القبرصي بالجهود التي تقوم بها البطريركية الارثوذكسية لحماية الاملاك والاوقاف والوجود المسيحي في الشرق، مقدما كل الدعم الممكن للحفاظ على الوضع القائم وحماية الاماكن المقدسة المسيحية.

وأكد غبطة البطريرك كيريوس أهمية البعد المسيحي للمدينة المقدسة وضرورة الحفاظ على المدينة المقدسة العاصمة الروحية للديانات الثلاث وتحتكم 'الستاتيكو' الوضع القائم القانوني والتاريخي بالإضافة الى قرارات الشرعية الدولية.

وأطلع بطريرك المدينة المقدسة الرئيس القبرصي على الخطوات التي اتخذتها البطريركية من أجل مواجهة القرار القضائي الإسرائيلي المجحف بحق عقارات البطريركية ومواجهة مخططات الحركة الإستيطانية عطيرت كوهانيم لإفشال وإضعاف الوجود المسيحي في القدس وخاصة في البلدة القديمة.

وأكد الجانبان وجوب الحفاظ على الوضع القائم "الستاتيكو" وان على الجميع الوقوف لدعم الكنائس وبذل كل ما في وسعهم للحفاظ على عقاراتها ومقدساتها ووجود ابناءها وثباتهم في اراضيهم.

--(بترا) ح أ 10/11/2017 - 10:33 م

MENAFN1011201701170000ID1096069755


الرئيس القبرصي يستقبل البطريرك كيريوس ثيوفيلوس الثالث