en
Wednesday, 22 November 2017 11:16 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

أمير الرياض يفتتح مشاريع تنموية وخدمية في الدلم والخرج

(MENAFN - Al Watan) يفتتح أمير منطقة الرياض الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز اليوم عددا من المشاريع التنموية والخدمية في محافظتي الخرج والدلم، وذلك خلال جولته في المحافظتين.
ويبدأ الأمير فيصل الجولة بزيارة محافظة الدلم حيث يشرف حفل الأهالي الذي يقام في متنزه الضاحي، ويدشن بعض المشاريع التنموية إلكترونيا.

مشاريع الدلم
تبلغ تكلفة المشاريع المنفذة والجاري تنفيذها في محافظة الدلم 105 ملايين ريال من أبرزها:
استكمال مبنى بلدية الدلم، الذي يعد واجهة حضارية ومعلما مميزا، وروعي في تصميمه توفير بيئة عمل مثالية للعاملين والموظفين في الأقسام الرجالية والنسائية، إضافة إلى المجلس البلدي بمساحة إجمالية قدرها 17 ألف متر مربع، فيما يبلغ مسطح المباني 5400 متر مربع على 4 أدوار. كما تشمل المشاريع متنزه الملك سلمان الذي أقيم على مساحة إجمالية تقدر بـ162000 متر مربع، وتم تصميمه بمساحة إجمالية تقدر بـ250 ألف متر مربع.
ومن المشاريع الهامة لبلدية الدلم، إنشاء المركز الحضاري، حيث أنشئ على مساحة 6200 متر مربع، ويحتوي على قاعة للمسرح تبلغ طاقته الاستيعابية 300 زائر، وقاعة للاجتماعات، وصالة للعروض، وأخرى متعددة الأغراض، وقاعة لاستقبال كبار الزوار ومكاتب إدارية. أما مشروع مختبر المواد والتربة، فيعتبر نقلةً نوعية تسهم في تطوير أنشطة البلدية الرقابية على تنفيذ المشاريع.

مشاريع الخرج
يتوجه أمير الرياض إلى الخرج، ليفتتح مبنى مستشفى الصحة النفسية، ومستشفى النساء والولادة، ومن ثم يتجه إلى مبنى جامعة الأمير سطام لحضور حفل تخريج 1059 طالبا، ثم يفتتح مبنى مركز التنمية الاجتماعية باليمامة. ثم يفتتح ساحة الشهداء، ويدشن جمعية (جذا)، وتوسعة الحديثي مول. ويفتتح مشروع نفق الملك عبدالعزيز.
من جانبه، أوضح رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس أحمد البكيري، أن تكلفة مشاريع ساحة الشهداء ونفق الملك عبدالعزيز وبرج الخرج تبلغ قرابة 100 مليون ريال.

MENAFN2004201700890000ID1095407400


أمير الرياض يفتتح مشاريع تنموية وخدمية في الدلم والخرج