Monday, 18 December 2017 10:54 GMT

  الأكثر تداولاً   

img

وفد تايواني يعرض إمكانات التعاون مع تجار وصناع البحرين

(MENAFN - Akhbar Al Khaleej)


استضافت العاصمة المنامة أمس وفدا تجاريا تايوانيا يضم نحو 22 شركة صناعية وتجارية من تخصصات مختلفة، ضمن جولة تقوم بها الشركات التايوانية شملت السعودية والكويت أيضا.. وقد حضر اللقاء السيد جواد الحواج عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين.

وقال السيد 'ألبرت ايه' القائم بأعمال البعثة التجارية التايوانية في البحرين إنه من المتوقع أن يشهد اللقاء عددا كبيرا من الصفقات بحكم جودة المنتجات المعروضة، مبينا أن مبلغا قيمته مليون دولار أمريكي ليس كبيرا على حجم الصفقات المتوقع.
وأوضح ألبرت أن حجم التبادل التجاري بين البلدين في 2016 يقدر بحوالي 300 مليون دولار أمريكي.. مشيرًا إلى أن أغلب الصادرات البحرينية إلى بلاده من الألمنيوم.
ويضم الوفد شركات متخصصة من قطاعات المقاولات، قطع غيار السيارات، الأدوات والعدد الخفيفة، الأقمشة، منتجات المطاط والبلاستك، التجهيزات الطبية، أجهزة الاتصالات، الأخشاب، الخزف، الإلكترونيات، والديكور.
وأعرب 'ألبرت' عن رغبة بلاده بتعزيز العلاقات الاقتصادية مع دول الخليج بشكل عام ومملكة البحرين بشكل خاص، مشيدًا بما تتميز به البحرين من بيئة اقتصادية محفزة للاستثمار ولا سيما في ظل توافر التسهيلات العديدة للمستثمرين والحديث منها على وجه الخصوص، مثنيًا في الوقت ذاته على سهولة ويسر إجراءات إصدار تأشيرات الوفود التجارية حيث إن الوفد قد لمس ذلك فعليًا من خلال زيارته للبحرين، داعيًا القطاع التجاري في البحرين إلى القدوم لتايوان والتعرف على العديد من أوجه التعاون التجاري والاقتصادي المتاحة بين الجانبين تمهيدًا لإقامة مشاريع استثمارية مشتركة.
وأوضح أن العلاقات الاقتصادية بين الجانبين مرشحة للمزيد من التطور والنماء في ظل الرغبة المشتركة لدى الجانبين للنهوض بهذه العلاقات، وفي ظل توافر العديد من الفرص والإمكانات التي يمكن أن تشكل أساسًا جيدًا لتطور العلاقات وخاصة بين الفعاليات الاقتصادية في الجانبين، مرحبًا بكل ما من شأنه أن يرفع من حجم المبادلات التجارية بين مملكة البحرين وتايوان ومشيدًا بمستوى العلاقات البحرينية التايوانية وخاصة في المجال الاقتصادي والتبادل التجاري وانعكاساتها وآثارها الإيجابية على البلدين الصديقين، لافتًا إلى أهمية تطوير العلاقات التجارية وفتح آفاق الاستثمارات الاقتصادية من خلال تبادل الزيارات بين الوفود التجارية والتعريف بالتطورات الحاصلة في بيئة ومناخ الاستثمار.




MENAFN2003201700550000ID1095328593


 وفد تايواني يعرض إمكانات التعاون مع تجار وصناع البحرين