Make MENAFN My Home Page
النفط والطاقة السلع العملات التقارير الاقتصادية والأبحاث مؤشرات الأسهم الأخبار حالة الطقس الصفحة الرئيسية

الأخبار:         أسعار الأسهم:   

السعودية- الصندوق العقاري يكسر حاجز الـ500 ألف ريال للمقترضين  Join our daily free Newsletter

MENAFN - Al Watan - 3/19/2017 12:00:00 AM

Digg This Article: http%3a%2f%2fmenafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095327470 Share This Article: http%3a%2f%2fmenafn.com%2farabic%2fqn_news_story_s.aspx%3fstoryid%3d1095327470 Add to Delicious Seed this article Buzz this article Add to Reddit Add to furl Add to stumbleupon Add to Mixx!



(MENAFN - Al Watan)

وافق صندوق التنمية العقاري على تمويل المستحقين في برنامج التمويل المدعوم بالشراكة مع البنوك والشركات التمويلية على أن يتجاوز حجم الاقتراض مبلغ الـ500 ألف ريال للمستفيدين، ولكن شريطة موافقة الممول على ذلك، على أن يتم احتساب نسبة الدعم التي يتحصل عليها المقترض مبلغ 500 ألف ريال كحد أقصى.
وقال الصندوق إن نظام الدعم الذكي يعطي ثلاثة فروق مهمة عن الطريقة القديمة، وتتركز في توفير فرصة منح عدد مضاعف من المستفيدين قد يصل إلى 6 أضعاف الآلية السابقة، علاوة على تقليص مدة الانتظار من 11 عاما إلى 5 أعوام، إضافة إلى أن الطريقة القديمة لم تكن تفرق بين الفئات العمرية والأسر الأشد حاجة والقدرة الشرائية.

تطبيق الشروط
بالنسبة لاختلاف نسبة الدعم ما بين الحاسبة الموجودة على الموقع الإلكتروني للصندوق والنسبة الموجودة لدى البنوك، أضاف الصندوق أن الحاسبة الموجودة في الموقع تعطي نتائج تقريبية فقط، أما قيمة الدعم المعتمد فهي الموجودة لدى الممول، مضيفا أن الدعم بنسبة 100 % ينطبق على الأسر الأشد حاجة كليا، بتحمل أي أعباء إضافية على القرض المستحق لهم في حال انطبقت الشروط عليها.

التمويل السكني
بحث وزير الإسكان ماجد بن عبدالله الحقيل وعدد من كبار مسؤولي الوزارة وصندوق التنمية العقارية مع مجلس إدارة "بداية» لتمويل المنازل، سبل تعزيز التعاون المشترك، وتمكين المواطنين لتملك منازلهم، وكان الحقيل والوفد المرافق له قد حلوا ضيوفا على مقر شركة بداية بالرياض. وخلال الزيارة استعرض الجانبان سبل التعاون المشترك تدعيما لرؤية المملكة 2030 نحو تفعيل الشراكة ما بين القطاعين العام والخاص.
كما تضمن جدول الزيارة مناقشة الترتيبات الخاصة بطرح برنامجي "التمويل السكني المدعوم» و"الرهن الميسر» واللذين تطلقهما "بداية» بالتعاون مع صندوق التنمية العقارية، بالإضافة إلى مناقشة عدد آخر من المبادرات التي تسهم في رفع نسبة تملك المواطنين منازلهم.
وقال الرئيس التنفيذي لشركة بداية لتمويل المنازل، مازن بن أحمد الغنيم: "نشعر بالامتنان لزيارة وزير الإسكان لمقر شركتنا والاجتماع بأعضاء مجلس الإدارة، حيث تناولنا سبل التعاون المشترك ورؤية الوزارة نحو ترسيخ مفهوم الشراكة بين القطاعين العام والخاص لتمكين المواطنين لتملك منازلهم».
وأشار إلى أن بداية تعتبر أول شركة تمويل يتم اختيارها من قبل صندوق التنمية العقاري مطلع العام الحالي لتقدم برنامجي "التمويل السكني المدعوم» و"الرهن الميسر».
وبعد الانتهاء من الاجتماع المشترك تفقد وزير الإسكان مقر شركة بداية ومقابلة عدد من منتسبيها، والتعرف على مختلف الأقسام والخدمات التي توافرها الشركة لعملائها.


إطلاق الدفعة الثانية
كانت وزارة الإسكان أعلنت مؤخرا عن إطلاق الدفعة الثانية من برنامج "سكني» بمجموع منتجات بلغ 17923 منتجا سكنيا وتمويليا موزعة على جميع مناطق المملكة، ضمن الـ280 ألف منتج سكني وتمويلي كمستهدف لعام 2017، تشمل 120 ألف وحدة سكنية بمساحات وأسعار متنوعة بالشراكة مع القطاع الخاص، و75 ألف قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء، و85000 دعم تمويلي عبر التنمية العقارية بالشراكة مع البنوك والمؤسسات التمويلية. وتتضمن الدفعة الثانية 4223 ألف وحدة سكنية من نوع "فيلا» و6000 قطعة أرض سكنية جاهزة للبناء من دون مقابل مالي، إضافة إلى 7700 دعم تمويلي.

مزايا التمويل المدعوم
- تمويل بفترات طويلة وأقساط شهرية ميسرة
- تقديم تمويل بكلفة أقل من سعر السوق
- الاستفادة من فروع الممولين العقاريين بأنحاء المملكة
- سرعة وجودة الخدمة

MENAFN1903201700890000ID1095327470

 






Loading, Please wait....


 




Google

 
 

Middle East North Africa - Financial Network

معلومات و اخبار معلومات السوق الدوله خدمات اقسام  

Middle East North Africa - Financial Network
MENAFN English

الصفحة الرئيسية

الأخبار
أخبار حسب الدولة
أخبار حسب القطاع

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية


بحث متقدم


مؤشرات الأسهم
- أسواق الشًرق الأوسط
- الأسواق العالمية
     أسواق الشًرق الأقصى
     أسواق أوروبا
     أسواق أمريكا الشمالية و الجنوبية

اسعار الاسهم

السلع
الطاقة

العملات
-  
تحويل العملات
عملات عربية/ دولار
أسعار العملات العالمية
أسعار اللايبور
الجزائر 
البحرين 
مصر 
العراق
الاردن 
الكويت 
لبنان
المغرب 
عمان 
فلسطين
قطر 
السعوديه 
سوريا
تونس 
الامارات 
اليمن

حالة الطقس
RSS Feeds - XML

المؤشرات الاقتصادية العالمية

حاسبات
ما هو القرض الأفضل؟
-  المصاريف البنكية
-  مصاريف بطاقة إئتمانك
-  تحويل العملات
-  تكون مليونير؟
-  قلل إنفاقك
-  معدل ربحي؟

الأخبار الصحفية
أضف أخبارك الصحفية

اشترك في صحيفتنا الإخبارية المجانية

التقارير الاقتصادية والأبحاث

Events

Real Estate
Submit Your Property

حقوق النسخ © 2000 جميع الحقوق محفوظة     مقترحات   |   إتصل بنا   |   عن الشركة   |   الإعلان